إختتام معرض وظائف لبنان Lebanon Career Expo 2015

  • 0

إختتام معرض وظائف لبنان Lebanon Career Expo 2015

Category : Uncategorized

إختتم معرض ومؤتمر وظائف لبنان

“Lebanon Career Expo” أعماله للسنة الأولى في مجمع الجامعة اللبنانية في الحدث الذي افتتحه رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين والوزير السابق شربل نحاس وزاره أكثر من ثلاثة آلاف شخص خلال يومي إنعقاده وإستفادوا من عدد كبير من الندوات والمحاضرات المجانية في مواضيع متفرقة، ولأول مرة قرية تساعد على القيام بسير ذاتية للمتقدمين على الوظائف.
وقد نظم الحدث وأداره “EDUCITY” المتخصصة بتنظيم أحداث تربوية لها قيمة مضافة على المجتمع، شاركت به أكثر من 35 مؤسسة وشركات هولدينغ (تضم في صفوفها عشرات الشركات) في مختلف الحقول والمجالات: من مصارف، شركات تأمين، هندسة، مستشفيات، تعليم، زراعة، منظمات دولية، وغيرها تغطي لبنان ومنطقة الشرق الأوسط. وحاضر به عدد من كبار أساتذة الموارد البشرية مع مشاركة مميزة لبورصة بيروت.
وخلال كلمة الإفتتاح، أشار نحاس لواقع العمل في لبنان، ورأى أن فرص العمل المتاحة غير متناسبة مع المؤهلات التعليمية الموجودة، وتوجه إلى الزوار من خريجين وطلاب مستغرباً كيفية قبولهم باللغة الطائفية والمذهبية القائمة، وموافقتهم على أن يكونوا مع هذا المحور أو ذاك، وسألهم: “لماذا تسكتون عن عدم وجود تغطية صحية شاملة؟”، مشيراً إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يفخر أن في عهده لم يعد يموت مواطن على أبواب المستشفيات. واعتبر نحاس أن ضرب “هيئة التنسيق النقابية” يهدف إلى تطويع موظفي الإدارة العامة، و”هذا ما حصل بالفعل”.
بدوره، أشار عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية كميل حبيب ممثلاً عدنان السيد حسين إلى “أهمية إحتضان الجامعة اللبنانية لمثل هذه الأحداث التي تساند سوق العمل، وإلى ثقة الجامعة بطلابها في شتى الحقول والمجالات وفخرها بهم”.
وأشار فرحات فرحات مدير عام “EDUCITY” الشركة المنظمة إلى بداية رحلة المؤسسة في تنظيم أحداث تربوية رائدة منها منتدى لبنان للتربية والتعليم الذي بحث إشكالية الحرب الأهلية والمواطنية وإن استطاع التعليم توحيد المجتمع أم ساهم في إنقسامه، وقمة لبنان التربوية التي جمعت معظم رؤساء الجمعيات التربوية اللبنانية وبحثت موضوع التعليم الديني في المدارس، وعن تعرض “EDUCITY” لكثير من الضغوط إلا أنها آثرت الإستمرار في خلق أفكار خلاقة وإيجابية كمعرض وظائف لبنان حيث لا يشكل ساحة تلاقٍ مباشر بين الشركات الكبيرة من جهة ومع طالبي فرص العمل من جهة أخرى فقط، بل هو رحلة ثقافية تزهو بعشرات الندوات والمحاضرات في شتى الحقول والمجالات مؤكداً الإصرار على جعلها تجربة تربوية ثقافية سنوية دائمة.
وفي الختام تم توزيع دروع تقديرية على الوزراء وعلى مدراء كليات الحقوق وإدارة الأعمال حيث تم عقد المعرض والمؤتمر المرافق، وجال الحاضرون على الفرص المختلفة التي يوفرها هذا الحدث.

المصدر: صحيفة النشرة الإلكترونية اللبنانية

01 03


Leave a Reply